كل عام وانتم بخير
وأهلاً وسهلاً بكم
في ملتقى ابداع ابناء قبيلة البصالي
يسعدنا انضمامكم الى كوكبة أعضاء المنتدى
اذا لم تكن مشتركا معنا ... يسعدنا تسجيلك الان
واذا كنت عضواً ... شاركنا ولو بردعلى موضوع
لاتقرأ وترحل ... سجل حضورك معنا واثبت وجودك فلا خير في كاتم العلم


ملتقى ابناء البصالي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلميوزيك ارتدخول
لا تقراء وترحل فلا خير في كاتم علم شارك الاخرون باراءك واقتراحاتك ومشاركاتك لتفيد وتستفيد

شاطر | 
 

 المشكلة التي تواجهها حواء السودانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم ضلضوم
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الاسم : ابراهيم محمد مصطفى شحات
ذكر الدولة / المدينة : السودان / الخرطوم الديوم الشرقية /حلفا الجديدة مربع 6
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
الوظيفة : مهندس : حاسوب تقنية معلومات
الابراج : الاسد عدد الرسائل : 30
العمر : 36
نقاط : 15772

مُساهمةموضوع: المشكلة التي تواجهها حواء السودانية   الأربعاء مارس 25, 2009 8:56 am

كانت تقطع ذلك الطريق الرئيسي بالخرطوم وهي تحمل بين يديها «كيساً» يحتوي على بعض مستلزمات المنزل التي خرجت لشرائها باكراً وهاهي تعود الآن في «منتصف النهار» كعادة النساء. عندما يذهبن للتوسق.. كانت كل الأمور تسير طبيعية حتى ظهر ذلك «البوكس» الأبيض الفاره.. من خلفها.. واقترب تدريجياً حتى صار تماماً بمحاذاتها وتوقف بالقرب منها تماماً.. لتشعر هي بقشعريرة باردة في جسدها على حد قولها».. وتنظر بسرعة لداخل «البوكس» لتشاهد شابين في مقتبل العمر في المقاعد الأمامية.. ورجل ثالث يرتدي ملابس بيضاء.. لحظات من الصمت قطعها أحد الشابين وهو يدعوها للمساهمة معهم بالتبرع لبناء إحدى الخلاوى.
سحب ذلك الشيخ الزجاج الخلفي لمقعده وخاطبها بصوت عميق: «العندك جيبيهو.. عشان ما تتعكس عليك في الدنيا والآخرة».. هنا انتزعت محفظتها في هلع.. وأخرجت (10) جنيهات.. ناولتها إياه بأصابع مرتجفة.. لينظر اليها في ازدراء ثم يقول في لهجة تحذيرية: «جيبي تاني.. كادت تبكي.. فلم يعد لديها قرش واحد.. وأخبرته بذلك.. لكنه لم يرد عليها. وسحب زجاج المقعد عالياً.. ،«البوكس» ينهب الأرض أمامها مثيراً بعض الأتربة.. في حيت توقفت هي في ذهول. حتى اقترب منها ذلك الرجل الذي كان يراقب المنظر من على البعد.. وعندما أخبرته بالقصة.. أطلق ضحكة عالية وأخبرها أن هؤلاء الناس ماهم إلا عبارة عن «عصابة» تخصصت في الاحتيال على النساء.. ليس إلا.. ونصحها بأن تتقدم لفتح بلاغ في قسم الشرطة لكنها رفضت. لأنها لا تهوى دائماً المشاكل..
«نفيسة» بعد أن انتهت من قصتها.. أضافت أن مثل هذه «العصابات» استشرت بصورة كبيرة وزادت نشاطاتها مع ازدياد ضغوط الحياة.
عصابات الاحتيال على النساء.. لم تتوقف على «الجماعات» فحسب.. بل أن هناك عصابة تتكون من «فرد» أو «فردين».. تماماً كما حدث مع «سناء»..، التي كانت تحمل جهاز موبايلها الفاخر.. وسط السوق.. ليصطدم بها أحد الشباب ذوو الأناقة المفرطة.. في قوة.. مما جعلها تترنح لدقائق.. بعدها ولدهشتها الشديدة صرخ في وجهها بأنها يجب أن تنظر أمامها.. و.. و... في تلك الأثناء تدخل أحد الشبان المارين.. وراح يُعنف الشاب بقسوة.. طالباً منها الابتعاد والتوجه لمنزلها.. اختارت أن تبتعد بسرعة.. وهي ترتجف.. وعندما وصلت المنزل وتفقدت حاجياتها لم تجد «جوالها» وعرفت أنها وقعت ضحية لعصابة محترفة جداً.
الأستاذ «عثمان عبد الله هاشم» المحامي أكد أن هذه الظاهرة وخصوصاً ظاهرة الاحتيال تقع في المقام الأول تحت المادة (178) وهي حصول المتهم عن طريق الغش على كسب غير مشروع لنفسه وتحقيق خسارة غير مشروعة للضحية.. وأضاف أن الاحتيال على النساء بالذات له العديد من الأسباب منها أن المرأة كائن عاطفي وضعيف.. ولا يستطيع الثبات عند وقوع المشكلة. وأضاف أن هناك العديد من أساليب الاعتداء على المرأة والاحتيال.. وذلك في خطف حقائب النساء عبر «الموترسايكلات» وأضاف أن هذا النوع يندرج تحت المادة (175) من القانون الجنائي النهب.. وهو استعمال القوة وتحقيق خسارة للحصول على مال. وحكى لنا الأستاذ «عثمان» عن القضية التي تولاها في وقت سابق والتي كانت ضحيتها امرأة تتبعها عدد من الشباب بعربة أتوس بعد خروجها من صرافة.. واعتدوا عليها في شارع مظلم وضربوها ونهبوا الأموال التي معها.. وأكد أنه ينبغي أن تكون هناك عقوبات رادعة لمواجهة هذه الظاهرة الإجرامية.
السوداني cheers cheers Arrow Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الياسمين
مشرفة منتدى النواعم
مشرفة منتدى النواعم


الاسم : زهرة الياسمين
انثى الدولة / المدينة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 10/06/2009
الوظيفة : ربة بيت
الابراج : العذراء عدد الرسائل : 53
العمر : 41
نقاط : 15521

مُساهمةموضوع: رد: المشكلة التي تواجهها حواء السودانية   الإثنين يونيو 29, 2009 9:06 pm

الله يكون بلعون لازم يكون في محافظه على المرءه فىالسودان ويكون للحكومه دور كبير وفعال فيى هيك عصبات وتحاول تمسكهم وتعاقبهم على اجرامهم بحق الامرءه او اي كائن كان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشكلة التي تواجهها حواء السودانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قائمة المنتديات :: الحـــوار الحـــر-
انتقل الى: