كل عام وانتم بخير
وأهلاً وسهلاً بكم
في ملتقى ابداع ابناء قبيلة البصالي
يسعدنا انضمامكم الى كوكبة أعضاء المنتدى
اذا لم تكن مشتركا معنا ... يسعدنا تسجيلك الان
واذا كنت عضواً ... شاركنا ولو بردعلى موضوع
لاتقرأ وترحل ... سجل حضورك معنا واثبت وجودك فلا خير في كاتم العلم


ملتقى ابناء البصالي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلميوزيك ارتدخول
لا تقراء وترحل فلا خير في كاتم علم شارك الاخرون باراءك واقتراحاتك ومشاركاتك لتفيد وتستفيد

شاطر | 
 

 مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

هل انت مع اقامة المستوصف ؟؟؟
لا
0%
 0% [ 0 ]
اوافق بشرط وضع اسم البصالي على المستوصف
63%
 63% [ 5 ]
اوافق مع وضع اسم القريطي على المستوصف
37%
 37% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
 

كاتب الموضوعرسالة
محمد صلاح حادي
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى


الاسم : محمد صلاح حادي محمد بدري
ذكر الدولة / المدينة : السودان / الخرطوم
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
الوظيفة : مهندس كمبيوتر
الابراج : الميزان عدد الرسائل : 173
العمر : 45
نقاط : 17780

مُساهمةموضوع: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   الخميس يوليو 16, 2009 4:25 pm

الموضوع منقول من موقع صحيفة الانتباهة
قال صلي الله عليه وسلم : »من أخذ شبراً من أرض بغير حق قيضه الله بها سبع أراضين يوم القيامة«
مدينة حفا الجديدة تعتبر من أكبر المشاريع الزراعية في السودان وهي ثاني مشروع بعد مشروع الجزيرة. خططت من قبل تخطيط المدن داخل الأحياء والقرى بأسواق صغيرة تشكل خدمات لسكان الحي سميت بالمجمعات وهي جمع »مجمع« مثل »مجمع سوق البصاولة مربع »121« مجمع سوق دبروسة مربع »14« - مجمع سوق حي عثمان - مجمع سوق حي الجبل .. الخ« لكل مجمع خدمات تجارية وصحية وغيرها .. مثل دكاكين تجارية ومركز صحي ، أفران للخبز وطواحين. مجمع سوق البصالوة مربع »12« يمتلك على قطعة أرض بالرقم »23« مربع »12« بمساحة متبقية أكثر من »9000« متر مربع من المساحة الكلية ولمصلحة سكان الحي من خدمات تم تخطيطها من الجهة المختصة بذلك هي »وزارة التخطيط العمراني« شملت مركزًا صحيًا، خلوة لتحفيظ القرآن الكريم ودار لاتحاد عام المرأة السودانية بمربع »12« ومخابز بلدية في الخرطة العامة ظهرت جماعة أنصار السنة المحمدية تبحث عن مركز صحي خيري لتتبنى تكاليف المباني والمستلزمات الصحية والوقائية بأن هنالك شخص سيقوم ببناء هذا المشروع على نفقته الخاصة على شرط أن يكتب باسم المجمع الاسلامي لجماعة أنصار السنة المحمدية.. حضر مندوب جماعة أنصار السنة المحمدية إلى اللجنة الشعبية بمربع »12« ممثلوا سكان الحي باتفاق على هذا الصرح الكبير بالخيري لسكان الحي.. تحركت اللجنة الشعبية بزيارة مساحة المركز الصحي المخصصة له من قبل إلى ساحة جديدة لتصبح المساحة الكلية لهذا المركز الصحي »7250« مترًا مربعًا وتحويل الاسم إلى المجمع الإسلامي لجماعة أنصار السنة المحمدية.
بعد أن جمعت اللجنة الشعبية من سكان الحي المبلغ المطلوب لجهة الاختصاص وسداد الرسوم من سكان الحي والخيرين حتى تم تخصيص هذه القطعة رقم 23 مربع »12« باسم المجمع الإسلامي لجماعة أنصار السنة المحمدية.
شاءت الأقدار أن مندوب جماعة أنصار السنة المحمدية الخيري وهو كان أصلاً كويتي الجنسية بأن اعتذر لهذا المشروع لظروف غير إرادية.
من هنا تم استرجاع المستندات إلي اللجنة الشعبية ولهم الخيار في أرضهم.. فوجئ سكان الحي بتغيير سجل هذه القطعة من المجمع الإسلامي لجماعة أنصار السنة المحمدية إلى مجمع القريطي القطبي ومن أعطاهم الحق في تسجيلها في سجلات الأراضي بعد استخراج عقد الايجار الذي أعطي فيه مجمع القريطي الطبي هذا اللفظ ليشتمل على من يخلفه بالإرث والتحويل مع أنه كان ملكاً للعامة.
مع العلم أن المساحة المصدقة للمجمع الإسلامي هي »725« مترًا مربعًا تغيرت إلى مجمع القريطي الطبي بـ »8000« متر مربع في شهادة البحث وفي واقع الأرض على الطبيعة المباني هي »9000« متر مربع. وجاء اختلاق القصص والأقاويل بأن جماعة أنصار السنة المحمدية تنازلت إلى مجمع القريطي الطبي هذا مالم يحدث بأن هنالك تنازل من جماعة أنصار السنة فهي ليست صاحبة هذه الأرض بل أصحاب هذه الأرض هم سكان حي المربع »12« الذين سددوا قيمة رسوم هذه الأرض بالغالي والنفيس آنذاك بالإيصال المالي الموجود
لأن هنالك اتفاق بين أنصار السنة المحمدية واللجنة الشعبية لسكان الحي على أن يُكتب عليها في السجلات اسم المجمع الإسلامي لجماعة أنصار السنة المحمدية كاجراء شكلي لجلب الدعم المالي لإقامة المنشآت فقط.
السؤال الذي يطرح نفسه هل جماعة أنصار السنة المحدية هم أصحاب هذا المجمع؟ إذا كانت الإجابة نعم: هل يعقل أن أنصار السنة المحمدية يتركون شبراً واحداً من هذه الأرض لغيرهم بل كانوا عضوا عليها بالنواجذ.
{ البصالوة هي قبيلة كبيرة عريقة تتفرع منها أربعة عشر نجعًا منها زعيري ومويسي حارة وقريطي ومحميدي وهاووي وجمعاوي وستاتنا .. الخ هذه كلها أسماء متفرعة لقبيلة البصالوة.
فكلمة (مجمع) تعني شيئًا خاصًا مثل مستوصف، أما (مستشفى) فشيء عام، فالمكتوب في المستندات هو مجمع القريطي الطبي وهي خاصة باسم القريطي يحمل اسم العائلة وليس للعامة.
يقول الله عز وجل : »فإذا تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنت تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلاً«.
من الوهج:
أهالي مدينة حلفا الجديدة هم الحلفاويون .. أصحاب الاسم ثم بعض القبائل الأخرى منهم الجعليون والفلاتة والشايقية والرباطاب وعرب الجزيرة البصاولة وآخرون هم الذين جاءوا مباشرة من رفاعة وتمبول وشندي وعطبرة وغيرها من مدن السودن ولكن البصالوة هؤلاء أصحاب شراكة مع الحلفاويين الأصليين في الهجرة من وادي حلفا لهذه المدينة الجديدة التي عُرفت لاحقاً بحلفا الجديدة تجديداً لحلفا القديمة وقلنا إنها كانت هجرة »شؤم« على أهلي الحلفاويين لأنهم فقدوا فيها كل جميل وحلو وحضاري- على العموم حدث ما حدث ومات عبود وتولى عبد الله خليل وخزنت مصر مياه شرب لمدة مائة عام.
والآن البصالوة في مربع »12« وهو من الأحياء العريقة التي تضم أكبر قبائل البصالوة وهم المحاميد والقريطيون الهاووي وجمعاوي الخ .. يحدث فيه صراع حول مسمى مجمع طبي وسبق أن طرحنا المشكلة لعدة جهات للتدخل وحلها فوراً لأنها لا تستحق هذا الجدل والقيل والقال والمصلحة في خواتيم الأمر مصلحة دولة وقبائل تقطن المنطقة فلا داعي لهذا الصراع والتنازع، دعوا القافلة تسير كما يجب أن تسير وفق استراتيجيات أهلنا الطيبين أهل حلفا .. المهم سنطرح أي رأي يصلنا للرأي العام ليقول قوله إذا شعرنا بجدية المطروح في الرأي .


عدل سابقا من قبل خالد العمده في الخميس يوليو 16, 2009 4:33 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صلاح حادي
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى


الاسم : محمد صلاح حادي محمد بدري
ذكر الدولة / المدينة : السودان / الخرطوم
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
الوظيفة : مهندس كمبيوتر
الابراج : الميزان عدد الرسائل : 173
العمر : 45
نقاط : 17780

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   الخميس يوليو 16, 2009 4:31 pm

ورد هذا الرد بموقع صحيفة الانباهه
وهو من العم السيد /سيد عبد الحليم
للامانه وللمعلومات الهامة التي وردت به
رأينا الحاقه بالموضوع




الأخ العزيز / د. حسن التيجاني أحمد محرر عمود (وهج الكلم) بجريدة (الانتباهة) الغراء

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بالاشارة إلى موضوع البصاولة يتنازعون الذي جاء بعمودكم الصحفي الجرئ الصادر في يوم الثلاثاء 16/ رمضان الموافق 16 سبتمبر أرجو أن تسمحوا لي أن أدلي بدلوي في الملاحظات التالية:

1/ الملاحظة الأولى:

يقول الله سبحانه »يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا« هذه الآية تنطبق على الحلفاويين بوضوح وأقصد بالحلفاويين النوبيين »الرطّانة« والبصاولة والعليقات أو العقليين والأصولية ودبروسة وأركويت وحي عثمان وتبس والجبل والفور والهدندوة وبني عامر والزغاوة الزبيدية والشكرية والجعافرة والشايقية والجعليين والرباطاب وكل من استوطن بمدينة وادي حلفا وحلفا الجديدة قبل الهجرة أو بعدها فهو حلفاوي نسبة إلى وطنه الصغير فحلفا ليست قبيلة ولكن مكان ضم كل هذا الطيف من القبائل السودانية فتسمية الحلفاويين للإخوة النوبيين أو الرطانة فقط تسمية غير صحيحة لأن الإخوة النوبيين كانت لهم قراهم سموها باسماء لهجتهم المحلية مثل نبيرة، ارقين، اشكيت، دغيم، سرة عنكش.. الخ تلك الأسماء النوبية الأصيلة التي اندثرت بفعل فاعل لهم حضارتهم المميزة وهم من أعرق القبائل بالسودان ولهم تاريخ عريق يضاهي تاريخ الفراعنة والصينيين. أما وادي حلفا فقد انشئت في أثناء أو قُبيل العهد التركي وشتان بين تاريخ ممتد منذ آلاف السنين ومدينة لم يتجاوز عمرها مائتي عام. وعليه فلا تمييز بين حلفاوي يرطن أو لا يرطن.

2/ الملاحظة الثانية:


يقول الله عز وجل »لقد ابتغوا الفتنة من قبل وقلبوا لك الأمور حتى جاء الحق وظهر أمر الله وهم كارهون، ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا وإن جهنم لمحيطة بالكافرين«

يا د. حسن إن الله إذا غضب على قوم أعطاهم كثرة الجدل وقلة العمل، للأسف هنالك ناس أباطرة في مواضيع شتى هي الظاهرة للعامة تصب في مصلحة الموضوع الأساسي الذي يخفونه عن الداني والقاصي. الموضوع ليس في تركه أو ورثة القريطي يهيمنوا أو لا يهيمنوا على الأرض بعد الممات لأنه بكل بساطة لم نسمع بلقب يورث لا في الشريعة لا القانون الوضعي لأن الرجل الخيري الذي سيقوم بهذا العمل الجليل اسمه احمد أو محمد حسن محمد عبده الملقب بالقريطي ثم إن جمعية البصاولة الخيرية المرجع الأساسي لمجمع القريطي وشهادة البحث مستخرجة باسم الجمعية. إذاً أين موقع الورثة إن كان هنالك ارث بين لقب، لا يوجد نص شرعي أو مدني يعطيه حق الميراث وبين جمعية خيرية تابعة لوزارة الشئون الإنسانية.

فهل موضوع الميراث نعتبره آخر حلقة من حلقات هذا المسلسل أم أن هنالك حلقات أخرى مملة قادمة لأن الحلقات الأولى بدأت على التوالي بأنها قعطة تخص اتحاد المرأة وتارة أخرى بأنها خلوة لحفظ القرآن ومرة ثالثة يخصص المشروع باسم حي البصاولة مربع 12ومرة رابعة المشروع يسبب تلوث البيئة وينشر الأمراض ومرة خامسة اعتراضهم على راعي المجمع الطبي »جمعية البصاولة الخيرية« لا يكتب اسمها في المستندات الرسمية ولا يكتب اسمها في يافطة المجمع.

ألا ترى معي أنه التهريج والهراء بعينه كلها حجج ومبررات ولكن الحقيقة هي مصالح شخصية وطمس هوية قبلية بأكملها. هل نحن مؤمنون حقاً وفقاً لميزان الإسلام »لا يؤمن أحدكم حتى تحابوا« لا أظن فنحن مخلصون جداً في كراهية بعضنا البعض نتنافس ونتصارع في من يحقد أكثر على أخيه ومن يكيد أكثر للآخر. فنحن نكذب بسرعة الضوء لنبرر أفعالنا وأقوالنا المخزية القبيحة لنمنع الخير ونطرد المنفعة، فنحن نبذل جهداً كبيراً في التبرير والكذب ولا نبذل أي جهد للاعتراف بالخطأ أو الاعتذار أو الرجوع إلى الحق لأن لنا رأيًا مخالفًا وعجيبًا. وهو لا خير فيما اجمعنا عليه ولا قيمة لعمل هو أجدى وأنفع للناس لأنه ينبغي أن يكون العمل النافع ضاراً وينبغي أن يكون العمل الضار نافعاً والناجح ينبغي أن يكون فاشلاً، فآراؤنا آراء معكوسة ومعيبة ودائماً (خالف تُذكر).

ولقد بغلت المهزلة غايتها عندما صار الأشخاص أهم من القضايا الموضوعية والأسماء أعظم وأقوى تأثيراً من الأعمال والأفعال النافعة، تلك النظرية طبقتها حكومة ولاية كسلا في مجمع القريطي الطبي لأنها وضعت للأسف أفضلية شخص على مجتمع بأكمله محتاج وبشدة إلى تلك النوعية من المشاريع المهمة وفضلت رأيًا على كل الآراء. إنه المزاج والهوى والنتيجة حتماً سلبية لا محالة ستؤدي إلى التعصب وضياع العقل والبعد عن العدل لأن الحكم المتوقع قائم على الحب لا الموضوعية ورأي الحكومة الولائية قائم على حب الأشخاص لأنهم هم الأهم والقضايا الموضوعية المهمة التي يحتاج إليها المجتمع هي التي تستحق الهدم والرجم وعدم الاهتمام.

اذكر الإخوة في حكومة ولاية كسلا أن القرآن نصحنا ولكن يبدو أننا لم ننتصح، وحذرنا ولم نحذر، فربط القضايا بأشخاص نحبهم أو نكرههم سيبعدنا عن العدل »لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا.. اعدلوا هو أقرب للتقوى«

يا أخ حسن إن التبريرات والحجج التي صاغوها في عمودكم الجرئ ما هي إلا غطاء وخطوات أولوية للشروع في طمس هوية أهلنا البصالي، إنهم يبذلون كل جهدهم لهذا الموضوع، يريدون مسح كلمة بصيلي من كل بطاقة أو جواز أو جنسية ويستبدلونها باسماء ما أتى الله بها من سلطان .. وإلا يسومونهم سوء العذاب، أو يهرولون إلى الهدم وإشعال الفتنة كما هي الآن، انه متعمدون وباصرار (للي عنق الحقيقة) ويريدون منا أن نسمي الكذاب والأفاك بالدبلوماسي أو العبقري ونرفعه فوق رؤوسنا وأعناقنا فهو يستحق المدح لا القدح ولا الذم ويستحق منا الإعجاب لا الاحتقار لأنه مبرراتي يجيد الكذب والتضليل تماماً كما قال الله عز وجل »ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام، وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد. وإذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد«.

يا أخ حسن وانت تعلم بأن القطعة لها أكثر من أربعين عاماً خالية لم يفكر فيها أحد من الحكومة أو العامة في أن يشيدوا عليها ولو قطية مبنية من القش وحينما فكرنا في أن نستغلها للمنفعة العامة بدأنا بفكرة قيام مستوصف الشهيد كمال زمقان، ماتت الفكرة لعدم وجود التمويل أو رجل الإحسان، ثم منحت لأنصار السنة لقيام مشروع المستوصف، وقلنا خير وبركة، وبعد أحد عشر عاماً اعتذروا عن إقامة المشروع فلم نيأس ووجدنا ضالتنا في أولاد القريطي ليقوموا بهذا العمل وشرعنا في مقابلة الإخوة المسؤولين، بدأنا بالأخ صالحين المعتمد آنذاك ومسؤولي المعتمدية ووزيري الصحة وشؤون مجلس الوزراء الولائيين وكلهم مشكورين قاموا بتسهيل كل أمر صعب وتمت الاجراءات بسهولة ويسر مما جعل رجل البر والاحسان يشرع في تجهيز الخرط والتصميمات للمجمع ومن ثم الشروع في التنفيذ والبناء بهمة ونشاط وتم تكوين لجنة للاشراف والتنفيذ برئاسة الشيخ عبد الرضي حسنين وفي خلال 29 يوماً ظهر بناء السور بعمدانه الخرصانية الـ 23 عمودًا وظهرت معه حالات التململ من خلال تصرفات أقوال أعداء النجاح لأن العمل هذه المرة عمل فيه جدية واخلاص رأوا أن لا يستمر العمل بهذه الصورة الجادة وأخذ الملل يشق طريقه إلى أن وصل لمعارضة صريحة وصلت إلى المحاكم ودواويين الحكومة خاصة مكاتب الوالي ووزير الشئون الهندسية الولائي لأنها وجدت فيهم المرتع الخصب والقبول الحسن.

هذه كل القصة فهل من سبب منطقي نتنازع عليه، علماً بأن الأفكار السابقة من مستوصف الشهيد كمال إلى مستوصف أنصار السنة لم نسمع لهم معارض أو كلمة بغم لماذا؟ إنه الزمن الذي يدان فيه فاعل الخير ويبرأ منه مانع الخير. إنه الزمن الذي يتغلب فيه الضمير »أنا« على الضمير »نحن«، وإذا تغلب الضمير »أنا« على الضمير »نحن« فإنه يحدث الانشطار والصراع والخصام والكراهية، نتعارك من غير معترك إنها خصال ذميمة قبيحة تبعدنا عن »واعتصوا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا«، وابعدتنا عن »وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان« إنها الكراهية، نكره العمل الجماعي ونمقت الذوبان في المجموع ونحب شعار (فيها أو اخفيها).

وأخيراً أقول للإخوة المعترضين أو المعارضين بقصد المعارضة أو بدون قصد= اتقوا الله في أهلكم وعشيرتكم وقبيلتكم واعلموا أن المشروع كان يراد به خدمة ومنفعة أهلنا بحلفا الجديدة وقراها وضواحيها وأهلنا بالشرق، تذكروا دائماً إخوة لكم كانوا يعانون من الفشل الكلوي وعناء السفر والمصروفات الضخمة التي كانوا يتكبدوها هم ومرافقوهم من جراء هذا المرض. وانسوا حب الذات والعنوا الشيطان لأنه سيتبرأ منكم عاجلاً أو آجلاً.

اللهم يا شافي القلوب والأبدان نسألك شفاء قلوبنا المريضة وأن تزيل منها الحقد والحسد والضمير الخربان وأن تنزع منها النفاق والكذب، وأن تهدينا إلى صراطك المستقيم ببركة هذا الشهر الكريم.. آمين.

سيد عبدالحليم

من الوهج

{هذا ما كتبه البصيلي سيد عبد الحليم وهو من حكماء المدينة هناك ولكنه يقطن معنا هذه الأيام هنا في الخرطوم.. نحن مع الرأي والرأي الآخر إلى أن تنجلي الحقيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم ضلضوم
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الاسم : ابراهيم محمد مصطفى شحات
ذكر الدولة / المدينة : السودان / الخرطوم الديوم الشرقية /حلفا الجديدة مربع 6
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
الوظيفة : مهندس : حاسوب تقنية معلومات
الابراج : الاسد عدد الرسائل : 30
العمر : 36
نقاط : 15772

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   الأحد أكتوبر 18, 2009 7:44 pm

بصراحة الموضوع طول ودايرين نشوف حل بمعنى الناس تكون عقولها اكبر من كدى عشان نرتقي ونبقى في وسط المجتمعات الرقي

واتمنى انوا الناس تفكر ليقدام وعلى كدى الدنيا ماوقفت عشان احنا لسة قبيلتنا مش م القبائل المشهورة في السودان
وفي اسهل المواضيع نتنازع اتمنى صوتي يوصل للمسؤولين ...................................... وشكراً للمعلومية والمراجعة في النقاش اىلموضوع هام جداً ياشباب ممكن نتناقش على الاميل تبعي

Abrahomo-1st@hotmail.com
تحياتي اتمنى انو جميع اهلنا وحبيبنا وقرايبنا البصالي يكونو باحسن حال ...................... وشكراً كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsemhalfa
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الاسم : sami amer taher
ذكر الدولة / المدينة : new halfa
تاريخ التسجيل : 23/03/2009
الوظيفة : student
الابراج : الجوزاء عدد الرسائل : 5
العمر : 34
نقاط : 15696

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   الإثنين نوفمبر 30, 2009 1:29 pm

شكرا ليك كتير يا باشمهندس على اهتمامك الكبير للموضوع دا وودى اتناقش معاك فى الموضوع بتاع المستوصف اللى تبعه مشاكل كتير
وانا شخصيا ما بعرف المشاكل الكبيره اللى تبعته
وبغض النظر عنها
هو بكل الاحوال كان بفيد اكبر شريحه من اهلنا من عاملين او ممرضين وحتى كان بينعش شويه اهل المنطقه تجاريا وبخفض جزء كبير من التكلفه اللى مفروض المريض بيدفعها عند ذهابه للخرطوم وكلنا عارفين تعبات الذهاب للخرطوم وكلنا عارفين الحكاوى اللى بالجد كل واحد مننا بيشكى منها
ثانيا
التدخل بتاع الباشمهندس اللى كان سبب فى تعطيل المشروع دا وخلافاته الشخصيه مع السيد القريطى حفظه الله ورعاه
طيب ما كان زمان القطعه المتنازع عليها تحت ايده ماله ما عمل اللى هو عاوزه
ومن ثم تركها لانصار السنة وبدورهم تركوها.....
حتى اللذين تصدروا الموضوع فى المحاكم كانو كقطع الشطرنج ينقلوهم كيفما شاءوا
خافوا الله يا ناس واعلموا انكم سوف تحضروا بين يدى الله حيث لا تنفعكم حكوماتكم ولا اهليكم ولا حتى قروشكم
كل اهه وكل زفرة مريض تلعن اليوم اللى ظهرته فيهو
طب كان مالوا المستشفى لو كان اتعمل؟؟؟
حد كان ح يكلف ولا شقى عمره يضيع فى علاج فرد من عائلته وهو مهاجر للخرطوم طلبا للعلاج لو كان المستشفى اتبنى
عاوزين كلمة حق تقال
والناس تروح وتعتذر للسيد القريطى
ثم تانيا
عمل الخير لا يتوقف على جماعه ولازم المستشفى يكمل
الشكر موصول للسيد القريطى وبنقولك باسمى واسم معظم اهلنا البصالوه ان لم يكن كلهم الا الفئه الضاله اصحاب القلوب الما نضيفه واصحاب الاغراض الانيه احنا محتاجين لاستكمال المستشفى
.......................................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صلاح محمد بدري
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الاسم : محمد صلاح محمد بدري علي
ذكر الدولة / المدينة : السودان/حلفا الجديدة
تاريخ التسجيل : 23/10/2008
الوظيفة : مهندس كمبيوتر
الابراج : الميزان عدد الرسائل : 49
العمر : 29
نقاط : 17657

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   الخميس ديسمبر 03, 2009 8:47 am

مشكور اخي [semsemhalfa) علي الكلام الحلو دا بس جيت في اخرها وخربتها وشتمت احنا يا اخوانا عملنا التصويت والالستفتاءت دي عشان نوصل لحل ونحل مشاكلنا ومتمنين انو المنتدي دا يكون نقطة بداية مش عشان نشتم فية
وانا شخصيا احد المؤيدين لقيام مستوصف القريطي الطبي لاننا نحنا الي ساكنين في حلفا اكتر ناس حنستفيد من المستوصف دا فبتالي يا اخوانا ارجو رجا خاص منكم كل الي عندو راءي يكتبو باحترام بدون سب لاي جهه مهما كانت عشان تدوم محبتنا بينلتنا ويدوم منتدانا نقطة وصل بينا وجزاك الله خير مرة تانية يا اخ (semsemhalfa)
Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد العمده

avatar

الاسم : خالد احمد العمده
ذكر الدولة / المدينة : السودان/ الخرطوم
تاريخ التسجيل : 09/08/2009
الوظيفة : موظف
الابراج : الميزان عدد الرسائل : 24
العمر : 45
نقاط : 15014

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   السبت يونيو 19, 2010 7:06 pm

الاخ محمد صلاح
لك منى كل التحيه والتقدير
لادارتك الموفقه للمنتدى
وتوجيهاتك التي تصب في بوتقة المصلحة العامة
ووقوفك على الحياد
الاخ سمسم / لك مني كل الود
نعلم تماما حماس الشباب ولكن يجب ان لا ياخذنا الحماس بعيدا لدرجة ان ( نسئ للاخرين ) بل يجب ان تتسع صورنا
للرأي والرأي الاخـــر
فهدفنا الوصول لحل يؤدي للمصلحة العامه
وهذا الحل لن يأتي اذا اوغلنا الصدور بالمشاحنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ود العمدة



الاسم : محمد عامرعوض عامر
ذكر الدولة / المدينة : السودان\الخرطوم
تاريخ التسجيل : 02/10/2010
الوظيفة : مهندس تصميم داخلي
الابراج : الثور عدد الرسائل : 2
العمر : 32
نقاط : 12897

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   الإثنين أكتوبر 25, 2010 12:34 am

اخواني واقربائي المحترمي
ليس من الضروري التسميه في رايى
انها فرصه لم تعوض بل هي فرصه زهبيه لاتنسو بان نص من توفي وعليهم رحمه الله كان السبب في عدم العلاج اذا كنتم تنتظرون الحكومه فاقولها لكم (موووووووووت ياحماااااااااااااار) affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صلاح محمد بدري
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الاسم : محمد صلاح محمد بدري علي
ذكر الدولة / المدينة : السودان/حلفا الجديدة
تاريخ التسجيل : 23/10/2008
الوظيفة : مهندس كمبيوتر
الابراج : الميزان عدد الرسائل : 49
العمر : 29
نقاط : 17657

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   الإثنين أكتوبر 25, 2010 7:38 am

وانا بايدك يا خالد في الكلام دا
لانو عندنا هنا لو واحد عايز يعمل عملية زايدة ممكن يروح فيها بكل بساطة فالمستوصف حيجيب دكاتره علي مستوي واحناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا المستفيدين يا ناس اعقلوها بقا .
والله العظيم المستوصف دا لوكان في اي حتة تاني غير حي البصالوة كان انتهي وباشر عملو والناس كان ساعدتهم بكل ما يملكو لانو عارفين المستوصف دا حيستفيدو منه قدر ايه
ياريت الناس تتنازل شويه عشان المساكين الي ملقينش حق العلاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد العمده

avatar

الاسم : خالد احمد العمده
ذكر الدولة / المدينة : السودان/ الخرطوم
تاريخ التسجيل : 09/08/2009
الوظيفة : موظف
الابراج : الميزان عدد الرسائل : 24
العمر : 45
نقاط : 15014

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   الأربعاء نوفمبر 03, 2010 5:28 pm

الاخ محمد صلاح انا اؤيدكم انت والاخ ود العمده
في رايي لابد من تنازلات اذا كان الناس اصلا هدفهم خدمة الحي والقبيله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صلاح محمد بدري
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الاسم : محمد صلاح محمد بدري علي
ذكر الدولة / المدينة : السودان/حلفا الجديدة
تاريخ التسجيل : 23/10/2008
الوظيفة : مهندس كمبيوتر
الابراج : الميزان عدد الرسائل : 49
العمر : 29
نقاط : 17657

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   الخميس نوفمبر 04, 2010 8:21 am

انا لا مع القريطي ولا ضد القريطي
انا مع المصلحة العامة والي شايف انو البصالوه واهالي حلفا محتاجين ليه عايز اعرف قبل ما يجي القريطي ويبداء مشروع المستوصف هل اهلنا البصالوه كانو مستفيدين من الارض دي ؟
بالطبع لا
طيب انا عايز اعرف حتفرق اية لو اتكتب باسم القريطي والفايدة ليكم ياخي من حقو يكتب اسمو مش هو الي حيدفع دم قلبو عشان يتعمل المستوصف دا طيب ممكن يروح يعملو في اي حتة في حلفا ولا في اي حتة في السودان وحيجني من وراه المليارات لانو حيكون بمواصفات علي مستوي افريقيا عامة .
حد يلقي يخدموه خدمة مجانية زي دي ويقول لا يا ناس حرام عليكم والله
وتعالو شوفو شماتة القبائل التانية فينا في حلفا .
المستوصف دا لو متعملش يبقي ليوم القيامة محدش حيستفيد من الارض دي لانو اي واحد لو جاء عشان يعمل حاجة الناس حتتعرضلو ويقولو لا .
اتمني من الناس تتفق ويفكرو برويه ويقوم المستوصف عشان احنا بجد الي حنستفيد اكتر من غيرنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد العمده

avatar

الاسم : خالد احمد العمده
ذكر الدولة / المدينة : السودان/ الخرطوم
تاريخ التسجيل : 09/08/2009
الوظيفة : موظف
الابراج : الميزان عدد الرسائل : 24
العمر : 45
نقاط : 15014

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   السبت نوفمبر 06, 2010 7:36 pm

فعلا كلامك صح يا باشمهندس
وانا اؤيدك ...وانا قصدت بالتنازلات ..الحته دي بالضبط ...اقل عرفان بالجميل يقدموه الناس للسيد القريطي ...انو يضع اسمو على المستوصف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم ضلضوم
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الاسم : ابراهيم محمد مصطفى شحات
ذكر الدولة / المدينة : السودان / الخرطوم الديوم الشرقية /حلفا الجديدة مربع 6
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
الوظيفة : مهندس : حاسوب تقنية معلومات
الابراج : الاسد عدد الرسائل : 30
العمر : 36
نقاط : 15772

مُساهمةموضوع: رد: مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!   الإثنين أبريل 23, 2012 1:35 pm

كلام منطقي بتاعك ياول العمدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مستوصف البصالي ..ام القريطي ؟؟؟!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قائمة المنتديات :: الحـــوار الحـــر-
انتقل الى: